مشخصات کتاب فهرست کتاب
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: نهاية التقرير في مباحث الصلاة - جلد ۱    المؤلف: البروجردي، السيد حسين    الجزء: ۱    الصفحة: ۳۰   

حديث المؤلّف حول كتاب نهاية التقرير:

في عام 1369، كان لي من العمر تسع عشرة سنة، وفّقني اللّه تعالى لحضور بحث استاذنا البروجردي، و بكلّ شوق و نشاط و بسبب قوّة ذاكرتي كنت أدوّن حين الدرس عناوين البحث و رواياته فقط لأكمل كتابته ليلا، هذه كانت طريقتي في كتابة تقريرات سيدنا الأستاذ.

كان يتمتع سيّدنا الأستاذ بدقّة في التعبير و عمق في المنهج، إلّا أن وروده في البحث و خروجه منه لم يكن يخلو من غموض، و لهذا كانت كتابة هذه الدروس لا تخلو من صعوبة.

كما كان سماحة السيّد في دروسه كالقاضي الذي يحمل معه ملفّا خاصّا لكل قضية، ففي كلّ مسألة من مسائل الفقه يحتفظ بملفّ خاص لها في صدره، و الملف يحتوي على روايات المسألة و أقوال الفقهاء من العامة و الخاصة فيها و آرائهم المختلفة حولها و حول الرواية الواحدة، و بالتالي يوضّح المسألة المذكورة بشكل جليّ لينتهي أخيرا إلى رأيه بشأنها.

و في يوم من الأيّام حضر سماحة سيدنا الأستاذ مجلس تعزية لأهل البيت عليهم السّلام عقد في بيتنا، و بعد انتهاء المجلس و تفرّق الناس حيث لم يبق في البيت غيرنا، قال والدي لسماحة الأستاذ: هل تعلمون أنّ ابني يكتب بحوثكم التي تتفضّلون بإلقائها في دروسكم و هو ممّن وفّق لحضورها؟

فأجاب سيدنا الأستاذ: لا.

فقال لي والدي: هات كتاباتك، و قدّمها إلى سماحة السيد.

فجئت بها و وضعتها بين يديه.

فقضى نصف ساعة في قراءتها، ثمَّ أورد إشكالا على نقل كتاب الوسائل لرواية، ثمَّ التفت لي و راح يشجّعني على مواصلة ما قمت به، و من ثمَّ لم أتأخّر عن كتابة دروس سيدنا في يوم إلقائها. و إذا لم أوفق لكتابتها في يومها كتبتها


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
مشخصات کتاب فهرست کتاب