مشخصات کتاب فهرست کتاب
«« اولین صفحه    « صفحه قبل       صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: يسئلونك عن...    المؤلف: مكارم الشيرازي، الشيخ ناصر    الجزء: ۱    الصفحة: ۵۰   

حق؟ أو أمريكا وإسرائيل اللتين تحتلان أجزاء واسعة من أراضي دول كلبنان وسوريا والأردن وفلسطين، متسببة بقتل أكثر من مليون شخص في العراق أليس هؤلاء هم الأعداء؟

من الذي أفشل خطة إسرائيل وجعلها تتخلى عن خريطتها دائمة التوسع لتنكفئ وتكفّ عن التوسع في الأراضي الإسلاميّة؟ ألم يكن حزب الله الذي حطّم أسطورة العدو الإسرائيلي في أنّه لا يقهر أثناء حرب الثلاثة والثلاثين يوماً وأجبر إسرائيل على الانسحاب؟

نعم، لو عرفنا وميَّزنا نحن المسلمين بين أعدائنا وأصدقائنا لما وصل حالنا إلى هذا السوء.

3. إنّ وسائل إعلامنا نحن المسلمين تعاني ضعفاً شديداً، على العكس من اليهود الذين يسيطرون على وسائل الإعلام العالمية، ويقومون بتحليل ونشر وبثّ أخبار العالم بالشكل الذي يناسب أهدافهم وسياساتهم، فإذا كان لدى مسلمي العالم الذين يشكّلون ربع عدد سكانه وسائل إعلام قوية وشاملة، لاستطاعوا أن يوصلوا حقائق الدين الإسلامي، منها الآيات التي نقوم ببحثها إلى العالم، ممّا كان يؤدي بلا شك إلى إحباط الدعايات المسمومة والكاذبة للأعداء.

نعم، إنّ فرقة المسلمين وعدم تضامنهم وعدم تمييزهم بين العدو والصديق وعدم وجود وسائل إعلام قوية و شاملة بتصرُّفهم هي المشكلات الثلاث الأساسية للمسلمين.

أهداف الحرب في عالم اليوم:

في عالم اليوم توجد حروب، كما أنّ في الشريعة الإسلاميّة حروب كذلك، أمّا أهداف الحروب في نظر الإسلام تختلف بشكل مطلق عن أهداف ودافع عالم اليوم للحروب، وأنّ عالم اليوم لا سيما الغربيين يسعون إلى تحقيق ثلاثة أهداف من إشعال الحروب وكلها غير مقدسة وهي:


«« اولین صفحه    « صفحه قبل       صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
مشخصات کتاب فهرست کتاب