مشخصات کتاب فهرست کتاب
«« اولین صفحه    « صفحه قبل       صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: يسئلونك عن...    المؤلف: مكارم الشيرازي، الشيخ ناصر    الجزء: ۱    الصفحة: ۵۲   

الشعارات الكاذبة لمشعلي الحروب:

لا يدّعي أحد من مشعلي الحروب في العالم المادي هذه الأيام أنّهم يقومون بذلك لرضى الله، ولكنهم يمتلكون ذرائع لخلق تلك الحروب والوصول إلى أهدافهم الثلاثة المذكورة، وتحت غطاء هذه الذرائع الثلاثة يشعلون الحروب.

1. حقوق الإنسان!

تتذرع بعض تلك الدول المذكورة التي تسعى إلى تحقيق الأهداف الثلاثة المذكورة بحقوق الإنسان، ويهيئون الرأي العام العالمي لذلك بدعاياتهم لشن الحرب على دولة ما، ثم يقومون تحت غطاء ذلك الشعار الكاذب بالهجوم على تلك الدولة ويحتلونها، ولكنهم في الحقيقة يسعون بتحقيق أهدافهم المذكورة.

2. الديمقراطية!

إنّ حكم الشعب عبر الشعب هي ذريعة أخرى بيد مشعلي الحروب، فقاموا بحملتهم على العراق ليسقطوا الحكومة الديكتاتورية الصدامية المجرمة ويخلقوا الديمقراطية في ذلك البلد، هذا الشعار كان ظاهر القضية، ولكن الهدف الواقعي تتمثّل في آبار النفط في العراق.

3. الحرية!

إنّ الغطاء الكاذب الآخر لمشعلي الحروب يتمثل في عدم وجود حالة الحرية في الدولة التي ينوون الهجوم عليها، فيحتلون الدول الأخرى للتبشير بالحرية، وباسم الحرية يسيطرون على شعوب و حكومات تلك الدول بهدف تحقيق أهوائهم الشخصية.

ولعل من المثير للاهتمام أن مشعلي الحروب أنفسهم ليسوا متمسكين أبداً بحقوق الإنسان والديمقراطية والحرية، إذ ما هو حجم مراعاة حقوق الإنسان في أمريكا؟


«« اولین صفحه    « صفحه قبل       صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
مشخصات کتاب فهرست کتاب