تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الکشي - جلد ۱    المؤلف: الشيخ الطوسي متوفي ۴۶۰ - التحقيق السيد مهدي الرجائي    الجزء: ۱    الصفحة: ۱۵۸   

..........
و ذلك بعد ما يلبثون أحقابا.
و بلغني أن من الضلال من اغتر بهذا الحديث فاعتقد أن الكفار لا يخلدون في النار، و هذا و نحوه و العياذ بالله من الخذلان المبين، زادنا الله هداية الي الحق و معرفة بكتابه، و تنبها علي أن نغفل عنه.
و لئن صح هذا عن ابن ابن العاص فمعناه، أنهم يخرجون من حر النار الي برد الزمهرير فذلك خلق جهنم و صفق أبوابها، و أقول: أما كان لابن عمرو في سيفيه و مقاتلته بهما علي بن أبي طالب رضي الله تعالي عنه ما يشغله عن تسيير هذا الحديث «1» انتهي قول الكشاف.
و لكن السواد الاعظم من النقلة الثقات و حملة الاخبار و الروايات قد أطبقوا علي هذا النقل عن ابن ابن العاص مثل ما رواه أبو عمرو الكشي جزاه الله عن دين أهل البيت خير الجزاء.
قال المسعودي رحمه الله تعالي في مروج الذهب: و تقدم عمار فقاتل ثم رجع الي موضعه فاستسقي فأتته امرأة من نساء بني شيبان من مصافهم بعس فيه لبن فدفعته اليه، فقال: الله أكبر الله أكبر اليوم ألقي الاحبة تحت الاسنة صدق الصادق و بذلك أخبرني الناطق، هذا اليوم الذي وعدت فيه.
ثم قال: أيها الناس هل من رايح الي الله تحت العوالي، و الذي نفسي بيده لنقاتلنكم علي تأويله كما قاتلناكم علي تنزيله، و يقدم و هو يقول: نحن ضربناكم علي تنزيله فاليوم نضربكم علي تأويله.
فتوسط القوم و اشتبكت علية الاسنة، فقتله أبو العادية العاملي و ابن جون السكسكي، و اختلفا في سلبه فاحتكما في سلبه علي عبد الله بن عمرو بن العاص فقال:
اخرجا عني فاني سمعت رسول الله صلي الله عليه و آله يقول أو قال: قال رسول الله صلي الله عليه و آله: و ولعت


(1) لم أظفر عليه في الكشاف


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر