تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الکشي - جلد ۱    المؤلف: الشيخ الطوسي متوفي ۴۶۰ - التحقيق السيد مهدي الرجائي    الجزء: ۱    الصفحة: ۱۶۵   

ثم مشي به ساعة ثم وضعه ثم كبر عليه خمس تكبيرات (1) أخر، فصنع به ذلك حتي بلغ خمسا و عشرين تكبيرة.
قوله عليه السلام: ثم مشي به ساعة ثم وضعه ثم كبر عليه خمس تكبيرات السيد جمال الدين أحمد بن طاوس قدس الله نفسه الزكية في اختياره من كتاب أبي عمرو الكشي ذكر هذا الحديث و قال: الطريق علي بن الحكم عن سيف ابن عميرة عن أبي بكر الحضرمي عن أبي جعفر عليه السلام. و وافقه العلامة في الخلاصة «1»
و الطريق في كتاب الاختيار للشيخ و هو المعروف في هذا الاعصار بكتاب الكشي في عامة النسخ علي هذه الصورة: محمد بن مسعود عن محمد بن نصير قال:
حدثني محمد بن عيسي عن ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي عن أبي عبد الله عليه السلام قال: كبر علي عليه السلام علي سهل بن حنيف الحديث.
و رواه رئيس المحدثين في جامعه الكافي «2» و الصدوق في الفقيه «2»، و الشيخ في التهذيب «3» من طرق مختلفة.
قال العلامة في نهايته: «4» و صلي علي عليه السلام علي سهل بن حنيف خمسا و عشرين تكبيرة، اما لتعظيمه و اظهار شرفه، أو لتلاحق من لم يصل «5».
و قال شيخنا الشهيد في الذكري: و في الحسن عن الحلبي عن الصادق عليه السلام قال: كبر أمير المؤمنين عليه السلام علي سهل بن حنيف و كان بدريا خمس تكبيرات، ثم مشي به ساعة، ثم وضعه و كبر عليه خمس تكبيرات أخري يصنع ذلك حتي كبر


(1) الخلاصة: 81
(2) فروع الكافي: 3/ 186
(3) من لا يحضره الفقيه: 1/ 102
(4) تهذيب الاحكام: 3/ 317 و الاستبصار: 1/ 476
(5) نهاية الاحكام: 259 مخطوط و توجد نسخة منها في مكتبتنا.


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر