تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الکشي - جلد ۱    المؤلف: الشيخ الطوسي متوفي ۴۶۰ - التحقيق السيد مهدي الرجائي    الجزء: ۱    الصفحة: ۱۷۰   

عن أبي صادق، (1)
و قال أبو عبد الله الذهبي من العامة في ميزان الاعتدال: الحارث بن حصيرة الازدي أبو النعمان الكوفي، عن زيد بن وهب و عكرمة و طائفة، و عنه مالك بن مغول و عبد الله بن نمير و طائفة.
قال أبو احمد الزبيري: كان يؤمن بالرجعة. و قال يحيي بن معين: ثقة خشبي ينسبون الي خشبة زيد بن علي لما صلب عليها. و قال النسائي ثقة و قال ابن عدي:
يكتب حديثه علي ضعفه، و هو من المتحرفين بالكوفة في التشيع. و قال ربيح: سئلت جريرا أ رأيت الحارث بن حصيرة؟ قال: نعم رأيته شيخا كبيرا طويل السكوت يصر علي أمر عظيم «1».
عباد بن يعقوب الرواجني حدثنا عبد الله بن عبد الملك المسعودي عن الحارث ابن حصيرة عن زيد بن وهب سمعت عليا يقول: أنا عبد الله و أخو رسوله لا يقولها بعدي الا كذاب.
و روي الحارث عن أبي سعيد عقيصا عن علي عن النبي صلي الله عليه و آله قال: مهما ضيعتم فلا تضيعوا الصلاة: و قال أبو حاتم الرازي هو من الشيعة العنق «2» لو لا الثوري روي عنه لترك انتهي كلام الذهبي.
قوله رحمه الله تعالي: عن أبي صادق أبو صادق هذا هو كيسان بن كليب الحرمي، و يقال له: أبو عاصم و هو من أصحاب أمير المؤمنين و أبي محمد الحسن و أبي عبد الله الحسين عليهم السلام، ذكره البرقي في عداد أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام من اليمن «3» و أورده العلامة في الخلاصة نقلا


(1) أي علي سب الشيخين.
(2) العنق بضمتين اما بالنون بمعني الرؤساء الكبار، أو بالتاء المثناة من فوق جمع العتيق بمعني القديم «منه»
(3) رجال البرقي: 6


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر