تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الکشي - جلد ۱    المؤلف: الشيخ الطوسي متوفي ۴۶۰ - التحقيق السيد مهدي الرجائي    الجزء: ۱    الصفحة: ۱۹۴   

81- محمد بن مسعود، قال أحمد بن منصور، عن أحمد بن الفضل، (1) عن محمد بن زياد، عن سلمة بن محرز، عن أبي جعفر عليه السلام قال: ألا أخبركم بأهل نعمان عن أبي مريم الانصاري قال: سمعت أبا جعفر يقول الحديث «1».
قوله رحمه الله تعالي: أحمد بن منصور عن أحمد بن الفضل محمد بن منصور بن نصر الخزاعي من أصحاب أبي الحسن الرضا عليه السلام يقال له: أحمد بن منصور، و قد نقلنا ذلك فيما سبق عن الشيخ في كتاب الرجال.
و أحمد بن الفضل الخزاعي من أصحاب أبي الحسن الكاظم عليه السلام واقفي قاله الشيخ أيضا في كتاب الرجال «2».
فالطريق به ضعيف و لولاه لكان الطريق قويا بأحمد بن منصور و بسلمة بن محرز «3» القلانسي الكوفي أيضا، و هو من أصحاب أبي جعفر الباقر و أبي عبد الله الصادق عليهما السلام.
و أما محمد بن زياد و هو محمد بن الحسن بن زياد العطار يقال له: محمد بن زياد ثقة «4».
قال العلامة في الخلاصة: قال الكشي: روي أنه رجع و نهينا أن نقول إلا خيرا في طريق ضعيف، ذكرناه في كتابنا الكبير، ثم قال: و الاولي عندي الوقف في روايته «5».
قلت: لا بل الاولي قبول روايته لصحيحة أبي مريم الانصاري من طريق التهذيب في تكفين مولانا أبي محمد الحسن عليه السلام اياه «6»، و سائر الروايات المتعاضدة


(1) تهذيب الاحكام: 1/ 296
(2) رجال الشيخ: 344
(3) بضم الميم و اسكان الحاء المهملة و كسر الراء و الزاء أخيرا «منه»
(4) راجع رجال النجاشي: 285
(5) الخلاصة: 23
(6) تهذيب الاحكام: 1/ 296


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر