تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الکشي - جلد ۱    المؤلف: الشيخ الطوسي متوفي ۴۶۰ - التحقيق السيد مهدي الرجائي    الجزء: ۱    الصفحة: ۲۹۹   

أعين، أنه قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يحدث عن آبائه (عليهم السلام) أن رجلا كان من شيعة أمير المؤمنين عليه السلام مريضا شديد الحمي، فعاده الحسين بن علي عليه السلام فلما دخل باب الدار طارت الحمي عن الرجل، فقال له قد رضيت بما أوتيتم به حقا حقا و الحمي تهرب منكم.
فقال: و الله ما خلق الله شيئا الا و قد أمره بالطاعة لنا يا كناسة قال: فاذا نحن نسمع الصوت و لا نري الشخص يقول: لبيك، قال: أ ليس أمير المؤمنين أمرك ألا تقربي الا عدوا أو مذنبا لكي تكون كفارة لذنوبه، فما بال هذا؟ و كان الرجل المريض عبد الله بن شداد بن الهاد الليثي.

الحارث الاعور
142- حمدويه و ابراهيم، قالا: حدثنا أيوب بن نوح، عن صفوان، عن عاصم بن حميد، عن فضيل الرسان، عن أبي عمر البزاز، قال: سمعت الشعبي، و هو يقول: و كان اذا غدا الي القضاء جلس في مكاني فاذا رجع جلس في مكاني، فقال لي ذات يوم: يا أبا عمر أن لك عندي حديثا أحدثك به؟ قال قلت له: يا أبا عمرو ما زال لي ضالة عندك، قال، قال لي: لا أم لك فأي ضالة تقع لك عندي، قال، فأبي أن يحدثني يومئذ.
قال: ثم سألته بعد فقلت: يا أبا عمرو حدثني بالحديث الذي قلت لي؟ قال:
سمعت الحارث الاعور و هو يقول: أتيت أمير المؤمنين عليا عليه السلام ذات ليلة فقال:
يا أعور ما جاءك؟ قال: فقلت يا أمير المؤمنين جاء بي و الله حبك، قال، فقال: أما اني سأحدثك لشكرها، اما أنه لا يموت عبد يحبني فتخرج نفسه حتي يراني حيث يحب و لا يموت عبد يبغضني فتخرج نفسه حتي يراني حيث يكره. قال، ثم قال لي الشعبي بعد: أما أن حبه لا ينفعك و بغضه لا يضرك.
143- جعفر بن معروف، قال حدثني محمد بن الحسين، عن جعفر بن بشير،


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر