تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الکشي - جلد ۱    المؤلف: الشيخ الطوسي متوفي ۴۶۰ - التحقيق السيد مهدي الرجائي    الجزء: ۱    الصفحة: ۳۰۸   

148- و بهذا الاسناد: عن أبان، عن فضيل الرسان، عن أبي داود، قال:
حضرته عند الموت و جابر الجعفي عند رأسه، قال، فهم أن يحدث فلم يقدر، قال، و محمد بن جابر أرسله، قال، فقلت يا أبا داود حدثنا الحديث الذي أردت؟.
قال: حدثني عمران بن حصين الخزاعي أن رسول الله صلي الله عليه و آله أمر فلانا و فلانا أن يسلما علي علي عليه السلام بإمرة المؤمنين، فقالا: من الله و من رسوله؟ ثم أمر حذيفة و سلمان فسلما، ثم أمر المقداد فسلم، و أمر بريدة أخي و كان أخاه لأمه.
فقال: انكم قد سألتموني من وليكم بعدي، و قد أخبرتكم به و قد أخذت عليكم الميثاق، كما أخذ الله تعالي علي بني آدم: أ لست بربكم؟ قالوا بلي، و أيم الله لئن نقضتموها لتكفرن.

عامر بن واثلة
(1) 149- حدثنا محمد بن مسعود، قال: حدثني علي بن الحسن بن علي بن فضال قال حدثني عباس بن عامر، عن أبان بن عثمان، عن شهاب بن عبد ربه، قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام: كيف أصبحت جعلت فداك؟ قال: أصبحت أقول، كما قال أبو الطفيل عامر بن واثلة:
و ان لا هل الحق لا شك دولة

علي الناس اياها أرجي و أرقب



عامر بن واثلة ذكره الشيخ في كتاب الرجال في باب الصحابة و قال: عامر بن واثلة أبو الطفيل «1»، ثم ذكره في أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام و قال: عامر بن واثلة يكني أبا الطفيل أدرك ثماني سنين من حياة النبي صلي الله عليه و آله ولد عام أحد «2».
و قال ابن الاثير في جامع الاصول: هو أبو الطفيل عامر بن واثلة بن عبد الله


(1) رجال الشيخ: 25
(2) رجال الشيخ: 47


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر