مشخصات کتاب فهرست کتاب
«« اولین صفحه    « صفحه قبل       صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: سر الوجود    المؤلف: مكارم الشيرازي، الشيخ ناصر    الجزء: ۱    الصفحة: ۶   

نفسه في هذا القفص الوضيع والصغير ولا يطلق العنان لفكره ليسبح ويعوم في هذا الفضاء الواسع الرحب؟ طبعاً لعلنا لا نمتلك أجوبة واضحة على‌ جميع هذه الأسئلة والاستفسارات، فقد تنطوي بعضها على هالة من الغموض والابهام، فنكتفي بالردود التي قد لا تخلو من بعض الالتباسات، حيث لا يوجد سبيل آخر بالنسبة للأشياء التي تمتد جذورها إلى الأزل حيث لايمكنها أن تكون على‌ درجة من الوضوح مقارنة بالمسائل المرتبطة باليوم والأمس القريب، أضف إلى‌ ذلك فإنّ سماع الجواب الغامض كرؤية الشبح من بعيد كيفما كان أحسن من عدم الرؤية أساساً.

لقد بذل الفلاسفة والعلماء جهودهم من أجل التوصل إلى‌ الاجابة على‌ هذه الأسئلة، وقد أسعدنا الحظ على العثور على‌ سبل الاجابة بصورة أسرع وأبسط من خلال الاستعانة بجهودهم وسعيهم.

الكتاب الذي بين يديك- عزيزي القارى‌ء- غيض من فيض الجهود التي بذلناها خلال سنوات مديدة من أجل الظفر بهذه الأجوبة، إلّاأنّنا نقر ونعترف أنّها تسلط الضوء فقط على‌ بعضها، مع ذلك فهي جهود إيجابية ذات نتائج طيبة، وقد جهدنا إلى‌ اعتماد الصراحة في الكتاب وإيثارها على ما سواها، إلى‌ جانب الابتعاد عن الألفاظ الطنانة الرنانة، لنكتفي بحديث القلب فنسمعه بأذن الروح فنفرق بين الغث والسمين، وننأى‌ بأنفسنا بعيداً عن الخيال والاسطورة ونتحرك من خلال الحق والبحث عنه أملًا في الوصول إلى‌ الحقيقة.

قم- ناصر مكارم الشيرازي‌

شوال 1393 ه. ق‌

أسرار عظمى‌

هذه الافكار تؤرق الجميع‌

و لا سيما الشباب‌


«« اولین صفحه    « صفحه قبل       صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
مشخصات کتاب فهرست کتاب