مشخصات کتاب فهرست کتاب
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: نهاية التقرير في مباحث الصلاة - جلد ۱    المؤلف: البروجردي، السيد حسين    الجزء: ۱    الصفحة: ۹   

الفقه و الأصول و الرجال و الحديث و الحكمة و الفلسفة.

أساتذته في هذه المرحلة:

- الميرزا أبو المعالي الكلباسي (1247- 1315 ه) و أفاد منه كثيرا في علمي الحديث و الرجال، و حظي عنده بمقام كريم، فقد كان من طلّابه المبرزين و من المقرّبين. و كان سيّدنا يهتمّ بدرس أستاذه أبو المعالي أكثر من غيره، كما صرّح هو بذلك.

- السيد محمد باقر الدرچه‌اى (1264- 1342 ه).

- السيد الميرزا محمد تقي المدرّس (1273- 1337 ه) و قد درس عندهما علمي الفقه و الأصول.

- أمّا في الفلسفة و الحكمة العالية فقد كان يدرسهما عند كلّ من الملّا محمد الكاشاني المعروف ب «الآخوند الكاشي» الذي توفي عام 1333 ه و جهانگيرخان خان القشقائي الأصفهاني (1243- 1328 ه).

و نظرا للمكانة العلمية التي حظي بها، و للمقام المحمود الذي كان له عند أساتذته الكبار في الحوزة العلمية في أصفهان، و لما لمسوا فيه من صدق التوجّه و الموهبة العظيمة، و استيعابه للمطالب بشكل علمي متين. فقد منحه شهادة الاجتهاد كلّ من أبي المعالي و الدرچه‌اي و المدرّس و هو بعد لم يتجاوز السابعة و العشرين من عمره.

أما الدروس التي كانت على عاتقه و قام بتدريسها في هذه المرحلة فهي على مستوى السطوح العليا: كشرح اللمعة الدمشقية في الفقه، و القوانين المحكمة في الأصول، و الفصول في الأصول حيث كان يدرّسها بإتقان تامّ و إمعان و تحقيق، و من الجدير بالذكر أنه لم يكن يغفل عن مراجعة ما ذكره علماء العامّة في مختلف الحقول العلميّة فضلا عمّا أفاده أصحابنا رضوان اللّه تعالى عليهم.


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
مشخصات کتاب فهرست کتاب