تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر
«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
اسم الکتاب: الجامع في الرجال - جلد ۱    المؤلف: شيخ موسي عباسي زنجاني متوفي ۱۳۹۹    الجزء: ۱    الصفحة: ۲۱   

2. وبالرغم من جهود المحقق الزنجاني وبذله الدقة الكاملة في تأليف هذا الكتاب، ولكننا وجدنا فيه بعض الأخطاء، فقام باحثوا هذه المؤسسة الدراسية بتصحيحها. كما وجدنا بعض الخلافات بين عناوين الرواة الموجودة في الكتاب والعناوين المذكورة في المصدر الرئيسي الذي استفاد منه المؤلف، فذكرنا هذه الخلافات في هامش الكتاب بصورة مقارنة.
3. وقد نقل المرحوم الزنجاني، آراء العلماء والرجاليين في أنحاء واسعة من هذا الكتاب ولكننا وجدنا بعض الأخطاء في نقلها، فقام باحثوا هذه المؤسسة بإحصائها ومن ثم ذكرها في الهامش.
4. وبما أن المؤلف استفاد من المصادر الكثيرة لإنجاز هذا الأثر القيم، فإن باحثي مؤسسة ولي العصر (عجل الله تعالي فرجه الشريف) للدراسات الإسلامية، قد راجعوا مصادر عدّة لكي يوثقوا المباحث بالمصادر الرئيسية والمعتبرة، فبرغم صعوبة هذا حاول الباحثون مراجعة هذه المصادر والتي استغرقت مدة زمنية طويلة، بحيث راجعوا المكتبات الرئيسية والشهيرة كمكتبة آية الله المرعشي النجفي (قدس الله سره)، لتوثيق ما أشار إليه في الكتاب بالمصدر الأصلي؛ ونذكر علي سبيل المثال بعض هذه المصادر:
«سلافة العصر في محاسن الشعراء» للسيد علي خان المدني الشيرازي، و «المسلسلات» و «العروس» و «الغايات» و «نوادر الأثر»، و «جامع الأحاديث» لجعفر بن أحمد الفقيه القمّي، و «حياة الحيوان» لمحمد بن موسي الدميري الشافعي و «زهر الربيع» للسيد نعمة الله الجزايري.
5. كما قام المؤلف بنقل بعض البحوث الرجالية من علماء السنة دون توثيقها


«« اولین صفحه    « صفحه قبل   الجزء:    صفحه بعدی »    آخرین صفحه»»
 تحمیل PDF مشخصات کتاب فهرست کتاب  تصویر کتاب  دانلود تصویر